• المركز الرئيسي : اليمن- صنعاء- شارع القاهرة جوار جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الطالبات- مبنى البنك التجاري
  • 009677387644
  • info@sada-sfbd.org
  • المقر الرئيسي: اليمن – صنعاء –شارع القاهرة- جوار جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الطالبات-مبنى البنك التجاري
  • 009677387644
  • info@sada-sfbd.org
Donate Now
In اخبار برامج سبل العيش,اخبار مؤسسة صدى

اختتام الانشطة التدريبية لسبل كسب العيش- مشروع خدمات الرعاية المجتمعية ذات الجودة للطفل والأطفال المعرضين للعنف

احتفالية مؤسسة صدى للبناء و  التنمية في العالم الطباخة – خياطة – صيانة الهواتف).

الرعاية المجتمعية وسبل كسب العيش، اتجاهين يرتكز عليهما المشروع عاكسا أنشطة المشروع على الفئات الأهم احتياجا للرعاية وتعزيز سبل عيشهم وهنا اشدد القول ان الفئات المجتمعية التي تحتاج للمزيد من الاهتمام والرعاية تتفاقم وتتوسع فجوة الاحتياج ما يجعل الجميع المجتمع الدولي والوطني يتحمل مسؤولية أكبر لآداء ولعب دور كبير في التعاون للبحث عن تمويلات وحشد موارد اكثر استيعابا لهذه المشكلة . ما هي إلا فئات كثيرة لا تعاني من العنف والتسلية ؟

 

جهود مؤسسة صدى في رؤيتكم ورسالتهم في مجال دعم المجتمع نفذته صدى وماذا المشروع إلى واحد من الاتجاهات التي تأتي في المجالات التي نلتزم بها في لوائحنا وأنظمتنا .

يهتم هذا المشروع الى جانب الرعاية المجتمعية التي يتحمور الطفل كأهم فئتين بحاجة للرعاية بهدف رفع القضايا ومناقشة المشاكل في بيئة سرية وآمنة أثناء جلسات الدعم النفسي الاجتماعي الفردية أو الجماعية ( الإسعافات الأولية النفسية الاجتماعية و / أو الجلسة الجماعية ) المتاحه بعد إجراء التقييم التشخيصي الأولي للحالات، بالاضافه الى مجال هذا سبل كسب العيش آلذي يستهدف عدد (45) كنشاط تلخص في مهن ( أشغال يدوية ) كالخياطة وتصميم الأزياء، وصناعة البخور والعطور، هذا من ناحية وتأهيل قدرات الأطفال / احد اسرهم في التعامل مع وسائل الراحة الحديثة في كيفية استخدام الحاسب الآلي في السوفتوير وتطبيقاته .

 

 

هل لديك مشروع لاستعادة نشاطك؟ مشروع وطني في تعزيز تنمية واستقرار الاقتصاد المحلي .

لقد تمكنا خلال الاشهر السته الماضية، من العمل من رصد واستقبال اكثر من 110 حالة للأطفال، واحالة اكثر من 13 حالة للأخصائي النفسي وحالتين تم إحالتهما آلى منظمة انترسوس لمساعدتهم بمبالغ نقدية، فيما عدد 6  حالات تم ارسالهم الى منظمة رعاية الأطفال و 3  حالات إلى اتحاد نساء اليمن وعدد 22 حالة الى مشروع كسوة العيد الذي نفذته المؤسسة نهاية شهر رمضان المبارك ، ذكرنا آنفا استهدفت وكما المؤسسة في مجال بناء القدرات تأهيل اكثر من 45متدرب ومتدربة في مجال سبل كسب الرضا في المؤسسة الدولية للنخبة .

تبني المشروع منهجية متكاملة خلال عملية تنفيذ المشروع : هل أنت مستعد لتدريس نفسك؟ ودعمها ضمن فعالية المشروع، ووصولا بإضافة و توفير منح متمثلة في حقائب سبل كسب العيش تعطى للمتدربين .

 

 كما يمكن لهذا المشروع من بناء شبكة قوية في جانب مؤسستنا. وتقوي التماسك الاجتماعي وتحويله في سياقات برامج تربوية.